فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اضطراب نقص الانتباه فرط الحركة بعض المشكلات السلوكية الانفعالية وعلاقتها باضطراب نقص الانتباه فرط الحركة لدى الاطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي Some emotional behavioral problems and their relationship to attention deficit hyperactivity disorder in Children with Specific Language Impairment [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 187-230]
  • الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي      بعض المشكلات السلوكية الانفعالية وعلاقتها باضطراب نقص الانتباه فرط الحركة لدى الاطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي Some emotional behavioral problems and their relationship to attention deficit hyperactivity disorder in Children with Specific Language Impairment [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 187-230]
  • الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة فاعلية برنامج قائم على الألعاب الرقمية لتنمية بعض مهارات إدارة الذات لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة The effectiveness of a program based on digital games to develop some self-management skills for children with mild mental disabilities [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 287-336]
  • الإعاقة الذهنية فاعلية برنامج إرشادي في تنمية بعض مهارات التربية الإيجابية لدى الأمهات السودانيات اللاجئات وتأثيره على المهارات الاجتماعية لأطفالهن ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة The Effectiveness of a Counseling Program in Developing Some Positive discipline Skills among Sudanese Refugee Mothers and Its Impact on the Social Skills of Their Children with Mild Intellectual Disab [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 79-132]
  • الألعاب الرقمية فاعلية برنامج قائم على الألعاب الرقمية لتنمية بعض مهارات إدارة الذات لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة The effectiveness of a program based on digital games to develop some self-management skills for children with mild mental disabilities [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 287-336]
  • الأمهات اللاجئات فاعلية برنامج إرشادي في تنمية بعض مهارات التربية الإيجابية لدى الأمهات السودانيات اللاجئات وتأثيره على المهارات الاجتماعية لأطفالهن ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة The Effectiveness of a Counseling Program in Developing Some Positive discipline Skills among Sudanese Refugee Mothers and Its Impact on the Social Skills of Their Children with Mild Intellectual Disab [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 79-132]
  • البرنامج التدريبي التفاعلي المدمج برنامج تدريبي تفاعلي مدمج لتنمية ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة An integrated interactive training program to develop a culture of peace by the student teacher [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 413-460]
  • البرنامج التدريبي القائم على الوظائف التنفيذية فعالية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في خفض تباطؤ الإيقاع المعرفي لدى أطفال اضطراب طيف التوحد The effectiveness of a training program based on executive functions to reducing Sluggish Cognitive Tempo for children with autism spectrum disorder [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 47-77]
  • التربية الإيجابية فاعلية برنامج إرشادي في تنمية بعض مهارات التربية الإيجابية لدى الأمهات السودانيات اللاجئات وتأثيره على المهارات الاجتماعية لأطفالهن ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة The Effectiveness of a Counseling Program in Developing Some Positive discipline Skills among Sudanese Refugee Mothers and Its Impact on the Social Skills of Their Children with Mild Intellectual Disab [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 79-132]
  • التربية العملية -  الممارسات الإشرافية واقع الممارسات الإشرافية فى التربية العملية للطالبة المعلمة كما يراها مديري الروضات والطالبات [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 231-285]
  • الحس الأثري فاعلية برنامج قائم على الرحلات الميدانية في تنمية الحس الأثري والمسؤولية الاجتماعية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة The Effectiveness of a Programme based on Field Trips in Developing the Sense of Archaeology and Social Responsibility among Early Childhood Children [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 133-185]
  • الذكاء الاجتماعي برنامج أنشطة أدائية لتنمية الذكاء الاجتماعي لأطفال الروضة ضعاف السمع A program of Performance activities to develop the social intelligence for kindergarten children with hearing impairment [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 1-46]
  • الرحلات الميدانية فاعلية برنامج قائم على الرحلات الميدانية في تنمية الحس الأثري والمسؤولية الاجتماعية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة The Effectiveness of a Programme based on Field Trips in Developing the Sense of Archaeology and Social Responsibility among Early Childhood Children [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 133-185]
  • الطالبة المعلمة برنامج تدريبي تفاعلي مدمج لتنمية ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة An integrated interactive training program to develop a culture of peace by the student teacher [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 413-460]
  • الطالبة المعلمة بكليات الطفولة المبكرة واقع الممارسات الإشرافية فى التربية العملية للطالبة المعلمة كما يراها مديري الروضات والطالبات [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 231-285]
  • المسؤولية الاجتماعية فاعلية برنامج قائم على الرحلات الميدانية في تنمية الحس الأثري والمسؤولية الاجتماعية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة The Effectiveness of a Programme based on Field Trips in Developing the Sense of Archaeology and Social Responsibility among Early Childhood Children [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 133-185]
  • المشكلات السلوكية والانفعالية بعض المشكلات السلوكية الانفعالية وعلاقتها باضطراب نقص الانتباه فرط الحركة لدى الاطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي Some emotional behavioral problems and their relationship to attention deficit hyperactivity disorder in Children with Specific Language Impairment [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 187-230]
  • المهارات الاجتماعية.       فاعلية برنامج إرشادي في تنمية بعض مهارات التربية الإيجابية لدى الأمهات السودانيات اللاجئات وتأثيره على المهارات الاجتماعية لأطفالهن ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة The Effectiveness of a Counseling Program in Developing Some Positive discipline Skills among Sudanese Refugee Mothers and Its Impact on the Social Skills of Their Children with Mild Intellectual Disab [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 79-132]
  • المهارات قبل الأكاديمية برنامج ألعاب أندرويد لتنمية بعض المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم An Android gaming program to develop some pre-academic skills for kindergarten children with learning disabilities [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 337-411]

ب

  • برنامج إرشادي فاعلية برنامج إرشادي في تنمية بعض مهارات التربية الإيجابية لدى الأمهات السودانيات اللاجئات وتأثيره على المهارات الاجتماعية لأطفالهن ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة The Effectiveness of a Counseling Program in Developing Some Positive discipline Skills among Sudanese Refugee Mothers and Its Impact on the Social Skills of Their Children with Mild Intellectual Disab [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 79-132]

ت

  • تباطؤ الإيقاع المعرفي فعالية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في خفض تباطؤ الإيقاع المعرفي لدى أطفال اضطراب طيف التوحد The effectiveness of a training program based on executive functions to reducing Sluggish Cognitive Tempo for children with autism spectrum disorder [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 47-77]

ث

  • ثقافة السلام برنامج تدريبي تفاعلي مدمج لتنمية ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة An integrated interactive training program to develop a culture of peace by the student teacher [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 413-460]

م

  • مهارات إدارة الذات فاعلية برنامج قائم على الألعاب الرقمية لتنمية بعض مهارات إدارة الذات لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة The effectiveness of a program based on digital games to develop some self-management skills for children with mild mental disabilities [المجلد 23، العدد 4، أكتوبر 2022، الصفحة 287-336]